تصريح حكومي حول التعامل مع المنخفض

تصريح حكومي حول التعامل مع المنخفض

إن وزارة المياه والري دعت جميع المواطنين والمزارعين ومربي المواشي في جميع مناطق المملكة الى ضرورة الإستعداد الجيد وإتخاذ الإحتياطات و الإجراءات الفاعلة والمسؤولة لحماية مزروعاتهم ومواشيهم.

كما وعدادات المياه والمرافق المائية المنزلية المختلفة من موجات الصقيع المتوقعة ان تكون مرافقة للمنخفض الجوي.

 

و الذي يتوقع ان يبدأ في دخول المملكة بأذن الله خلال الساعات القادمة يرافقه إنخفاض حاد على درجات الحرارة وقد يستمر لعدة أيام.

حيث قال مساعد أمين عام الوزارة للاعلام الناطق الاعلامي عمر سلامة ان المنخفضات الجوية المتوقعة بأذن الله سوف يرافقها هطولات مطرية غزيرة.

وهذا ما يستوجب من المزارعين اتخاذ اجراءات احترازية تضمن حماية مزروعاتهم المحاذية للسيول والاودية من خطر مداهمة مياه الفيضانات وخاصة التي تقع أسفل السدود.

مع توقع عدة منخفضات على المملكة محملة بامطار الخير والثلوج  هذا الاسبوع.

وقد أكد ان وزير المياه والري قد أصدر تعليمات مشددة لجميع كوادر المياه في جميع المناطق الى اتخاذ كل مايلزم للتنسيق مع مختلف الجهات والحكام الاداريين و رؤساء البلديات بالخصوص.

كما واستحداث غرف عمليات للتعامل مع الحالة الجوية والتنسيق مع مختلف الجهات للتعامل مع الحالة الجوية المتوقعة.

أما حول حالة الطقس اليوم

فتكون الأجواء اليوم باردة في أغلب مناطق المملكة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة.

أما في ساعات العصر فإن المملكة تتأثر في منخفض جوي يتمركز فوق تركيا، و تتزايد كميات الغيوم. كما وتصبح الأجواء غائمة وتهطل الأمطار في المناطق الشمالية.

وتدريجياً مع ساعات الليل الأولى تمتد الهطولات إلى المناطق الوسطى وأجزاء من المناطق الشرقية والجنوبية الغربية من المملكة.

حيث و تكون غزيرة على فترات في بعض المناطق الشمالية والوسطى، ما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.

كما و يصحبها الرعد وتساقط زخات البرد أحياناً، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً. تتجاوز سرعتها 50كم/س في بعض المناطق، كما وتؤدي إلى إثارة الغبار في مناطق البادية.

تابع المزيد من الأخبار من خلال الضغط هنا

اقرأ ايضاً