نصائح الجمال من دول مختلفة وأسرارها

نصائح الجمال من دول مختلفة وأسرارها.

نصائح الجمال من دول مختلفة وأسرارها

من أفضل أسرار الجمال الطبيعية في جميع أنحاء العالم، التي تعد سهلة التطبيق وغير مكلفة.

بحسب تقرير نشرته (مجلة فوشيا) الإسبانية، يمكنك اختيار ما يناسبك منها:

ففي سنغافورة:

يستخدم قناع الأفوكادو لترطيب البشرة
فان الأفوكادو يعد عنصراً أساسياً من العديد من الأنظمة الغذائية، لكن من المؤكد أننا لم نفكر في جعله قناعاً للوجه. فمن الجميل أن نقوم بتجربة ذلك اتباعا لنساء سنغافورة اللواتي يثقن في فوائد الأفوكادو للحصول على بشرة رطبة وصحية، وذلك لما تحتويه هذه الثمرة من زيوت مفيدة للبشرة. لصنع قناع الأفوكادو، يجب تقشير الأفوكادو وسحقه ومن ثم وضعه على الوجه، ثم تركه لمدة خمسة عشرة دقيقة قبل غسل الوجه بالماء.

أما في البرازيل:

يسخدم رقائق الشوفان لتهدئة حروق الشمس
بحيث يقتنع سكان البرازيل بمدى فعالية رقائق الشوفان في علاج حروق الشمس، وهذا منطقي جدا، لأن الشوفان يمتاز بخصائص مضادة للالتهابات، مما يجعله علاجاً مثالياً لأي نوع من الحروق. ويتم ذلك بوضع كمية من الشوفان في ضمادة شاش ثم لف الشاش المتبقي في شكل كيس وربطه حول صنبور حوض الاستحمام.

فبهذه الطريقة يمكن أن يتدفق الماء البارد عبر الكيس حتى يمتلئ حوض الاستحمام بالماء الذي يحتوي على دقيق الشوفان ،وبعد ذلك، يمكن الاستحمام في هذا الماء لمدة تتراوح بين (20-30) دقيقة وستشعرين أن الحروق بدأت تختفي تدريجياً.

تركيا وماء البابونج لتفتيح لون الشعر:

على الرغم من أن الكثيرين يعتقدون أن أفضل شيء لتفتيح الشعر هو الشمس، فإن الحقيقة تؤكد أن ماء البابونج من أفضل الخلطات الطبيعية التي تقوم بهذلك فكل ما عليك فعله هو غلي البابونج في كوبين من الماء لبضع دقائق، ومن ثم يُترك الخليط حتى يبرد ثم تُزيل النبتة من الكوب وتصب الماء على الشعر وينبغي أن نترك الشعر يجف تلقائياً بعد سكب الماء عليه دون شطفه.

أما الصين:

تقوم بتنظيف الوجه بماء الأرز
تستخدم الصينيات ماء الأرز لتنظيف الوجه دون اللجوء لاستخدام أنواع كثيرة من غسول الوجه وشطفه بالماء. وماء الأرز مليء بمضادات الأكسدة التي تساعد في تنظيف ومنع شيخوخة الجلد. ومع ذلك، نحتاج إلى استخدام الأرز الصيني الأصيل لضمان نجاح التجربة.

ونستطيع أيضاً الحصول على هذا الغسول الطبيعي عن طريق نقع الأرز في الماء النقي لمدة 20 دقيقة ومن ثم نمرر ماء الأرز على الوجه لمدة عشر دقائق، وبعد ذلك نقوم بمسح الوجه بمنشفة مبللة. قومي بذلك مرة واحدة في الأسبوع وسوف تلاحظين اختلافاً كبيرًا في بشرتك سيدتي.

رومانيا:

تتميز بنقع الأظافر بزيت الزيتون
دائما ما يقع على مسامعنا عن الفوائد السحرية لزيت الزيتون فيما يتعلق بالصحة والجمال خاصة في ترطيب الشعر ،ولكن أكدت النساء في رومانيا أن زيت الزيتون يعتبر أفضل علاج للأظافر الهشة،ويجعل زيت الزيتون الأظافر قوية ومرطبة وأقل عرضة للتقشير أو الانكسار، ويفضل القيام بهذه الطريقة مرة كل أسبوعين للحصول على أظافر أقوى وأكثر صحة.

أستراليا:

و ماء البحر الذي يعد حل سحري لتسريح الشعر
تملأ الأستراليات مياه البحر في بخاخ لاستخدامه بسهولة كبيرة .على الرغم من أن بعض المتاجر تبيع هذا الماء، فإنهن لا يحتجن لشرائه.

تابع المزيد من مقالات الصحة والجمال من خلال الضغط هنا

 

اقرأ ايضاً