واتساب يطرح ميزة جديدة للمستخدمين

Watts up

واتساب يطرح ميزة جديدة للمستخدمين

قد كشفت تقارير عن وجود تعاون استثنائي في الآونة الأخيرة بين تطبيق التراسل الفوري “واتسآب” ومحرك البحث الشهير “غوغل”.

حيت قد أشار موقع “تايمز نيوز ناو” إلى أن خدمة تطبيق “واتساب” قد أتاحت حاليا إمكانية وجود روابط دعوة لمجموعات “واتساب” المتاحة على محرك بحث “غوغل”.

كما أنه من المتوقع أن يثير هذا القرار زوبعة انتقادات أخرى ضد “واتسآب” بعد تحديثها سياسة الخصوصيةالخاصة بها.

وإلى تحول عدد كبير إلى تطبيقات منافسة مثل “ساينال” و”سكايب” و”تيليغرام”.
وسوف يمكن من خلال ذلك التعاون أن تظهر روابط دعوة الدردشة الجماعية أو الملفات الشخصية للمستخدمين على واتسآب عبر محرك بحث غوغل ما يجعلها في متناول الجميع على الإنترنت.

وقد حذر خبير الأمن السيبراني، راجشيخار راجاهاريا، من أن تلك الطريقة قد لا تكون آمنة، وأصبحت متاحة لأي شخص يبحث عنها عبر الإنترنت، ما يعرض خصوصية المستخدمين لخطر حقيقي.

كما قد تابع خبير الأمن السيبراني، راجشيخار راجاهاريا: “بتلك الطريقة يتيح واتسآب للمستخدمين إنشاء روابط معاينة للدعوات إلى الدردشات الجماعية، والتي تسمح بفهرستها عبر عمليات البحث على الإنترنت. وهو ما يشكل خطرا حقيقيا على خصوصية وأمان مستخدمي التطبيق”.

وقد كان هناك أردنيون فريسة لمجهولين عبر الواتساب

ذكر أشخاص أنهم تعرضوا للاحتيال عبر التطبيق، من قبل أشخاص خارج المملكة، حيث حاولوا الحصول على معلومات خاصة فيما يتعلق بالمعلومات المصرفية.

كما وإيهام المواطنين بحصولهم على “جائزة نقدية”، أو بحثهم عن الذهب.
 

وبيّن مواطن، أن “مجهولا” تواصل معه يدعي أن هنالك أحد الأشخاص الذي توفي خارج المملكة، ويتم البحث عن “وريث له”، وعلم حينها أنها وسيلة للاحتيال.
 

حيث قد أشار آخر، أنه تم إضافته لأحد “الجروبات المجهولة”، ما أثار حفيظته ، موجها رسالته إلى مستمعي “برنامج يبث على تلفاز الاردن” بعدم الاكتراث وراء “اللينكات المجهولة”.

كما وعدم الإستجابة لرسائل من أشخاص مجهولي الهوية، قد دار ذلك من خلال البرنامج

 

تابع المزيد من الأخبار من خلال الضغط هنا

اقرأ ايضاً