المستجدات الكاملة حول عودة الطلبة للمدارس

المستجدات الكاملة حول عودة الطلبة للمدارس

صرح وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي مساء الأربعاء أن وزارة التربية والتعليم سوف تعلن خلال الأسبوع المقبل عن إجراءات وأطر عودة الطلبة إلى التعليم الوجاهي بدءًا من الفصل الدراسي الثاني.

وقد أوضح النعيمي أن عودة التعليم الوجاهي ستكون بشكل متدرج وعلى ثلاث مراحل تتخلُّلَها محطتان لتقييم مدى الالتزام بالبروتوكول الصحي والوضع الوبائي.

فيما أكد خلال مؤتمر صحفي عُقِد في دار رئاسة الوزراء مساء أمس أنَّ “استمرارنا بالتعليم الوجاهي يعتمد على مدى الالتزام واستقرار الحالة الوبائية.

وبيّن التعيمي أن عودة التعليم الوجاهي سوف يبدأ بإذن الله في السابع من شهر شباط المقبل بالصفوف من رياض الأطفال إلى الصف الثالث بالإضافة إلى الصف الثاني عشر ( التوجيهي ).

وأكد على أنه سوف يكون هناك تقييمًا يوميًّا لمدة أسبوعين، فإذا ثبت الالتزام وسمحت الحالة الوبائية. سوف يلتحق طلبة الصفوف العاشر والحادي عشر بعد أسبوعين بالتعليم الوجاهي، أي في 21 شباط.

وتابع النعيمي:

على أنه بعد اسبوعين من عودة طلبة الصفوف العاشر والحادي عشر ستكون هناك محطة تقييم ثانية. تحدد التحاق الطلبة من الصف الرابع إلى التاسع في 7 آذار بالتعليم الوجاهي بناءً على نتائج التقييم.

وقد أضاف الوزير أن التعليم سوف يكون متمازجا، في حيث يتابع الطلبة دوامهم عن بعد أثناء عدم وجودهم في المدرسة.

وبيّن الوزير على أن الصفوف من الرابع وحتى الحادي عشر سوف اواصل تعليمها إلكترونيا عن بعد في البداية.

وأوضح النعيمي أن الدوام سوف يكون بتناوب الأيام، (2*3) أو (2*2*2) اعتمادًا على الكثافة الصفية.

في حيث يكون نصيب الطالب من غرفة الصف مترين مربعين على الأقل، وبسِعَة صفيَّة من 15 – 20 طالب في الصف.

المستجدات الكاملة حول عودة الطلبة للمدارس

قد صرح وزير التربية أن الوزارة تدرس تمديد الفصل الثاني حتى نهاية حزيران. لإعطاء مساحة أوسع للمعلمين والطلبة لتغطية المفاهيم الأساسية للمواد والنتاجات الحرجة للفصلين، ولضمان إتقان الطلبة للكفايات الأساسية.

وأوضح أنه وقبل العودة الوجاهية، ستنفذ الوزارة حملة إعلامية لتفاصيل البروتوكول الصحي تهيِئةً للطلبة والمجتمع.

حيث أكد النعيمي أن وزارة التربية والتعليم سوف تتشدد بتطبيق البروتوكول الصحي.

كما وأضاف، ولن تتهاون مطلقا لا على مستوى المؤسسات التعليمية  ولا على مستوى الأفراد. لأن استمرارية التعليم الوجاهي مرتبطة بمستوى الالتزام بتنفيذ البروتوكول وأن أي تهاون لا سمح الله سوف يكلفنا الكثير على صعيد الحالة الوبائية .

تابع المزيد من الأخبار من خلال الضغط هنا

اقرأ ايضاً