١٢ نصيحة تحمي بشرتك من حبوب الوجه

١٢ نصيحة تحمي بشرتك من حبوب الوجه

إن العناية بالوجه أمر أساسي وإليك ١٢نصيحة تحمي بشرتك من حبوب الوجه.

وهي كالتالي:

 

١- إحرص على غسل الوجه مرتين إلى ثلاث يوميا بالمنظف الخفيف المخصّص للوجه.

حيث يفضل غسل البشرة بالماء الدّافئ، بحيث ينظف البشرة من الأوساخ ويزيل الدهون الزائدة.

٢- قم بتجفيف الوجه جيّدا بعد غسله، وذلك باستخدام فوطة نظيفة وناعمة، حيث يتم تجفيف الوجه بالتربيت على البشرة وليس فركها.

٣- يجب إستخدام مرطب مناسب لنوع البشرة ولا يسبب انسداد المسام (noncomedogenic).

٤- استخدام مقشر البشرة وقناع البشرة مرّة أسبوعياً؛ وذلك من أجل إزالة الجلد الميت وتنظيف البشرة، وتهدئتها بالقناع الذي يزيل الشوائب منها.

من أجل اتباع طرق التقشير اضغط هنا

٥- تجنُب لمس الحبوب أو العبث بها؛ لأن ذلك قد يؤدي إلى نقلها للبشرة السليمة. كما قد يؤدي لتشكل ندوب وآثار دائمة في البشرة يصعب علاجها.

٦- قم بإستخدام الكريمات الواقية من الشمس، وذلك من أجل حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية التي تزيد من التهاب الحبوب وتجعلها أكثر احمراراً.

١٢ نصيحة تحمي بشرتك من حبوب الوجه

٧- يجب التقليل من وضع المكياج على البشرة المصابة بالحبوب، لأن ذلك يزيد من المشكلة.

بحيث المكياج يغلق مسامات البشرة، ويتسبب في تراكم الأوساخ عليها. كما يؤدي لزيادة الدهون في البشرة، وبالتالي يزيد من ظهور الحبوب.

٨- إحرصي على تنظيف الأدوات والفراشي المستخدمة لوضع المكياج، وذلك لأنّها مكان مناسب لنموّ البكتيريا، حيث ينصح بغسلها باستمرار.

كما وتغيير الأدوات و الفراشي بين الحين والآخر.

٩- ممارسة الرياضة ثلاثون دقيقة من الرياضة يومياً تساعد في الحفاظ على الصّحة والجلد وتوازن مستويات الهرمونات والتخلص من السموم عن طريق التعرق، مما يقلل من ظهور الحبوب في الوجه.

١٠- إتبع نظام غذائي صحي وتغيير النظام الغذائي ليشمل تناول كميات أكبر من الخضار والفواكه. وكميات أقل من المأكولات الدهنيّة التي يمكن أن تتسبب في ظهور الحبوب على البشرة.

١١- شرب الماء شرب 5-8 أكواب من الماء من شأنه الحفاظ على صحة البشرة والجسم عن طريق طرد السموم والحفاظ على الأداء المناسب لعمليّة التّمثيل الغذائي.

١٢- الإسترخاء والإبتعاد عن مسببات التوتر و القلق وذلك لأنه يعمل على زيادة مستوى هرمون الكورتيزول في الجسم و هو المسؤول عن ظهور حبوب الشباب.

تابع المزيد من مقالات الصحة والجمال من خلال الضغط هنا

اقرأ ايضاً